رياضة

ليفركوزن يتلاعب ببايرن ميونخ ويواصل زحفه نحو اللقب

ليفركوزن يتلاعب ببايرن ميونخ ويواصل زحفه نحو اللقب

أحكم باير ليفركوزن قبضته على صدارة الدوري الألماني، بالتغلب على ضيفه بايرن ميونخ بثلاثية نظيفة، مساء اليوم السبت، في قمة لقاءات الجولة رقم 21 التي احتضنها ملعب باي أرينا.

وسجل ثلاثية ليفركوزن كل من غوسيب ستانيسيتش (18) وأليخاندرو غريمالدو (50) وجيرمي فريمبونغ (90).

وبهذه النتيجة، رفع باير ليفركوزن رصيده إلى 55 نقطة في الصدارة، بينما تجمد رصيد بايرن ميونخ عند 50 نقطة في المركز الثاني.

شكل ليفركوزن الخطورة الأولى في المباراة في الدقيقة 11، باستغلال عدلي خطأ من أوباميكانو في تمرير الكرة، لتصل إليه ويسدد من داخل المنطقة كرة أرضية أمسك بها نوير.

وأتى الرد من البايرن مباشرة في الدقيقة 13، بتسديدة من غوريتسكا من على حدود المنطقة، ذهبت أعلى العارضة.

وكشر ليفركوزن عن أنيابه في الدقيقة 17، بتلقي عدلي بينية مميزة لينفرد بنوير، ولكنه تأخر بعض الشيء ليبعدها مين جاي من أمامه.

ونجح ليفركوزن في افتتاح التسجيل بعدها في الدقيقة 18، بعدما أرسل أندريتش عرضية أرضية من الجانب الأيسر، وصلت إلى ستانيسيتش الخالي من الرقابة تماما داخل المنطقة، ليسدد كرة مباشرة سكنت الشباك.

وكاد ليفركوزن أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 23، بتلقي تيلا بينية طولية داخل المنطقة، ليسدد كرة على الطائر تصدى لها نوير.

وبعدها مباشرة ارتقى تاه لعرضية من ركلة ركنية، مسددا رأسية قوية تألق نوير في التصدي لها.وظهر عدلي من جديد في الدقيقة 36، عبر ضربة رأسية ولكنها ذهبت ضعيفة في يد نوير.

وفي الدقيقة 41، سدد هينكابي كرة قوية من خارج المنطقة علت العارضة، لينتهي الشوط الأول بتقدم ليفركوزن بهدف دون رد.

وتمكن ليفركوزن من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 50، بعد تلقي غريمالدو بينية داخل المنطقة لينفرد بنوير ويسدد كرة سكنت الشباك.

وحاول البايرن تقليص الفارق في الدقيقة 52، بمتابعة بوي لعرضية داخل المنطقة، مسددا كرة على الطائر ذهبت أعلى العارضة.

وعاد ليفركوزن للمحاولة من جديد في الدقيقة 59، بتسديدة أرضية من تيلا من الجانب الأيمن للمنطقة، أمسك بها نوير.

وبحث غريمالدو عن مباغتة نوير في الدقيقة 63، بتنفيذ ركنية خادعة بصورة مباشرة تجاه المرمى، لكن اصطدمت تسديدته بالقائم.وأراد البديل فريمبونج تدوين اسمه في قائمة المسجلين، بتسديدة أرضية من داخل المنطقة في الدقيقة 74، مرت إلى جوار القائم.

وتعاطف القائم مع بايرن ميونخ في الدقيقة 88، بتصديه لتسديدة أرضية من فريمبونغ من داخل المنطقة.

وفي الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، صعد نوير بصورة غرية لركلة ركنية، ليفتك ليفركوزن الكرة وينجح فريمبونغ من التسجيل الكرة بسهولة في الشباك الخالية، لينتهي اللقاء بفوز ليفركوزن بثلاثية نظيفة.

يقرأون الآن