سلطنة عمان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

"منخفض المطير" يتسبب بوفاة 13 بينهم أطفال (فيديو)

ارتفع عدد ضحايا المنخفض الجوي "منخفض المطير"، الذي تشهده سلطنة عُمان إلى 13 وفاة أغلبهم من تلاميذ مدرسة، انجرفت مركبتهم بنيابة سمد الشأن، كما تمّ صباح اليوم العثور على مفقودين اثنين من بين 5 مفقودين. في حين تمّكنت فرق الدفاع المدني والإسعاف من إنقاذ 1200 شخص من إحدى المدارس بولاية "المضيبي"، بعد أن غمرت مدرستهم المياه.

وفي بيان صادر عن الأمانة العامة لمجلس الوزراء اليوم الاثنين، أعرب المجلس عن "خالص تعازيه إلى أسر وأهالي الطلبة" المتوفين في محافظة شمالي الشرقية، نتيجة للأمطار الغزيرة والأودية الجارفة المُصاحبة للحالة الجوية الاستثنائية.

وحذّر التلفزيون العماني من استمرار نشاط خلايا رعدية، وهطول أمطار متفاوتة الغزارة على أجزاء من محافظات جنوب الباطنة ومسقط والوسطى والداخلية والظاهرة، ونقل التلفزيون عن اختصاصي الأرصاد الجوية أحمد بن عبد الله البلوشي، قوله: "نتوقع أمطاراً غزيرة اليوم الاثنين، تتركز على محافظتي جنوب وشمال الشرقية والمناطق الجنوبية من محافظة الداخلية".

واعتبر البلوشي أنّ "ذروة الحالة الجوية هذا اليوم، ستمتد من فترة الظهيرة حتى الليل".

وقال: "رصدنا خلية رعدية قد تتعمق وتؤثر بشكل كبير على محافظة الداخلية، ومناطق من محافظتي جنوبي الشرقية وشمالي الشرقية".

كما توقع البلوشي، هطول أمطار غزيرة غدًا الثلاثاء، حيث تتركز على محافظات مسندم وشمال الباطنة والظاهرة والبريمي، وتمتد تدريجيًا لمحافظات الداخلية وجنوبي الباطنة ومسقط.


يقرأون الآن